<
الشكاوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
الرئيسية > فعاليات ومؤتمرات > الذكرى السنوية لإستشهاد الرئيس الصماد 2022م
 

   
  عدد المشاهدات  
   
  239  
  الذكرى السنوية لإستشهاد الرئيس الصماد 2022م  
 
  06:26 م 2022/04/17
   
 

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها اليوم فعالية في ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد ورفاقه.

وفي الفعالية، التي حضرها   وزيرا العدل، القاضي نبيل العزاني، والاشغال والطرق غالب مطلق أشار وزير الاتصالات المهندس، مسفر النمير، إلى مناقب الشهيد الرئيس الصماد التي كان يتحلى بها كالقيادة والعلم والشجاعة.

ولفت إلى أن الشهيد الصماد كان يجسد شخصية الإنسان اليمني الأصيل والنموذج والقدوة الحسنة التي تعتبر فخراً لكل يمني.

وتطرق لمشروع الشهيد الرئيس في بناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار "يد تبني ويد تحمي" لتحقيق الاستقلال والعزة والسيادة لليمن واليمنيين ورفض الارتهان للخارج.

 وترحم وزير الاتصالات على روح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه، داعيا لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياته النضالية.

فيما قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، إن الشهيد الرئيس الصماد كان مصدر توافق للجميع والرجل الذي طالما يجد الحلول لأي مشاكل أو صعوبات تمر بها الدولة، مشيراً إلى أن الشهيد الصماد كان شوكة الميزان التي يحتكم إليها جميع الأطياف السياسية في اليمن.

ولفت إلى انشغاله بقضايا الناس وقربه من جميع المواطنين وتلمس احتياجاتهم والتي تعتبر من أولى أولوياته وتواضعه الكبير امام الناس.

وتطرق وزير التعليم العالي إلى مواقف الشهيد الرئيس الشجاعة وتحديه للمخاطر بالنزول الميداني للخطوط الامامية في الجبهات دون الاكتراث لأي عواقب.

إلى ذلك أوضحت كلمة الناشط الثقافي، عبد السلام المتميز، أن الشهيد الرئيس الصماد كان يتحلى بصفات رفيعة ومثل القدوة الحسنة في الخطابة والحكمة والقيادة والشجاعة والكرم والقرب من الناس.

وأعتبر استهداف العدوان للشهيد الرئيس الصماد استهداف لمشروع الدولة اليمنية الحديثة، مشيرا إلى أن اليمنيين ماضون في السير على نهج الشهيد الصماد حتى تحقيق النصر والاستقلال.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر معاذ الجنيد نالت استحسان الجميع، ومشاركة إنشادية لفرقة الشهيد القائد وزامل بعنوان (يا قلم) بصوت الرئيس الشهيد، وعرض تلفزيوني عن محطات من حياة الشهيد الرئيس صالح الصماد.

حضر الفعالية وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل ، والوكيل المساعد للشئون الفنية عبدالرحمن ابو طالب والوكيل المساعد لتقنية المعلومات  حمزة الرازحي، والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.

   
       

 
 
 
0 المرفقات :
 
   
 
 
 
شارك عبر  
 
 
 
 
 
 
راسلنا
 
بريدك الإلكتروني :
رسالتك :
 
   
 
     
 
 
     
للتواصل معنا


 

 

 

 

/ تلفون
/ البريد الإكتروني

 

تابعنا على


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات



الجمهورية اليمنية - صنعاء - الجراف - شارع  المطار
ص . ب  25237 , 25111