<
الشكاوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
الرئيسية > فعاليات ومؤتمرات > فعالية اليوم الوطني للصمود 2022م
 

   
  عدد المشاهدات  
   
  267  
  فعالية اليوم الوطني للصمود 2022م  
 
  06:55 م 2022/03/22
   
 
صنعاء:-

نظمت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها اليوم فعالية مركزية باليوم الوطني للصمود تحت عنوان "سبعة أعوام تواصل واتصال رغم القصف والحصار".
وفي الفعالية أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى دلالات إحياء هذه المناسبة للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مؤكدا رفض الشعب اليمني للتبعية والاستسلام رغم بشاعة العدوان وما يحيكه من مؤامرات.
وأوضح أن قطاع الاتصالات استمر في تقديم خدماته للمواطنين رغم الصعوبات التي فرضها العدوان بتدمير البنية التحتية من أبراج ومحطات وسنترالات واستشهاد عدد من العاملين أثناء أداء أعمالهم.
وأكد الوزير النمير أن طيران العدوان استهدف منشآت الاتصالات بأكثر من ألفين و760 غارة، ودمر 793 منشأة وشبكة خلال السنوات السبع الماضية، وبلغت خسائر القطاع أكثر من خمسة مليارات و400 مليون دولار.
وحمل وزير الاتصالات دول تحالف العدوان وعلى رأسها أمريكا المسئولية عن كل ما تعرض له قطاع الاتصالات من جرائم وقصف وتدمير.
فيما أوضح تقرير صادر عن وزارة الاتصالات أن قطاع الاتصالات عمل على تأهيل 211 موقعا ومحطة، بعد أن دمرها العدوان، وجرى إصلاح وصيانة 403 عمليات تخريبية أدت إلى انقطاع الكابلات جراء القصف وأعمال التخريب.
وأشار التقرير إلى أنه تم إدخال 55 مشروعا خاصا بخدمة (WIFI) للانترنت و23 مشروعا لخدمة الانترنت (FTTH) ، و127 توسعة سنترالات لخدمة الانترنت (VDSL)، و تنفيذ (485) برنامجا تدريبيا و (262) مشروع تراسل ومحطات، وتفعيل خدمات الـ4G في أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وإب.
وبين التقرير أن الآثار الكارثية على المجتمع المدني جراء استهداف قطاع الاتصالات والبريد أدت إلى عزل 95 منطقة عن العالم، و64 منشأة فقدت الخدمات المالية والبريدية، وألفا و642 منشأة عاجزة عن الاستفادة من خدمات الاتصالات والانترنت، وحرمان ستة ملايين و812 ألفا و542 مواطنا من الخدمات البريدية.
وأشار التقرير بأن مليونا و271 ألفا و 900 مواطن حرموا من خدمات الاتصالات والانترنت، فيما يعاني 14 مليون مواطن من تردي وضعف خدمات الاتصالات والانترنت.
من جانبه أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد السلام المتميز أن العدوان وصل إلى طريق مسدود بعد سبعة أعوام من التدمير والاستهداف للأبرياء والمقدرات في جميع أنحاء اليمن.
وأشار إلى تضحيات الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة وما يسطرونه ملاحم بطولية دفاعا عن الشعب والوطن.. لافتاً إلى أن الخيار الوحيد للشعب اليمني هو الصمود ومقاومة العدوان الامريكي السعودي الاماراتي ورفض التبعية والوصاية.
فيما أكدت كلمة موظفي قطاع الاتصالات التي ألقاها خالد غانم أن تضحيات الشهداء وصمود الشعب اليمني أفشلت مخططات العدوان.
وأشارت إلى أهمية السير على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه النهضوي "يد تبني ويد تحمي" من خلال إصلاح ما دمره العدوان في البنية التحتية لقطاع الاتصالات.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عزيز الردماني وأنشودة لفرقة أنصار الله وعرض بعنوان "سبعة أعوام من التواصل والاتصال رغم القصف والحصار".
حضر الفعالية وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية طه زبارة والوكيل المساعد لتقنية المعلومات حمزة الرازحي، والمدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة "تيليمن" الدكتور علي نصاري ومدير الهيئة العامة للبريد عمار وهان، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات والمشاريع المهندس إسماعيل حميد الدين.
   
       

 
 
 
0 المرفقات :
 
   
 
 
 
شارك عبر  
 
 
 
 
 
 
راسلنا
 
بريدك الإلكتروني :
رسالتك :
 
   
 
     
 
 
     
للتواصل معنا


 

 

 

 

/ تلفون
/ البريد الإكتروني

 

تابعنا على


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات



الجمهورية اليمنية - صنعاء - الجراف - شارع  المطار
ص . ب  25237 , 25111